تم ترجمة مقال كتب باللغه الانجليزية مهم يجب النظر اليه بحياتكم العمليه وعن خبرة لقد صادفت الكثير منهم ارجو مشاركته لتعم الفائدة للجميع :

 هناك بعض الافراد السلبيين او السامين الذين ينغصون عليك حياتك ولهم قوة دفع سلبيه بتحركك الي الامام ، وانت كطالب / طالبة  او موظف / موظفة  او رجل /امرأة اعمال  عليك التركيز في حياتك  وهؤلاء النوع من الناس يضعونك في عقبات حقيقية لذلك من الافضل تجنبهم ، انت بالتاكيد تعرف بعضهم وفيما يلي سرد لثمانية انواع من الناس يجب الابتعاد عنهم

 1-   الاشخاص الذين يحكمون علي الامور بشكل متسرع

هؤلاء الناس دائما لديهم وسيله لانتقاد اي شيء ومن الممكن ان تاخذ وقت طويل لتشرح لهم بتفاصيل كثيرة وواضحه ، ولكن وقتك يضيع فهو لا يسمع وما يدخل من اذنه اليمني يخرج من اليسري ، وهم يصلون الي النتائج قبل سماع اي حقائق ، أنهم لا يستمعون جيدا ومهارة التواصل لديهم فظيعة. طلب المشورة أو تقييم عمل من شخص كحكم هو مضيعة للوقت.

2-  الشخص الحسود

 لكي تكون ريادي ناجح يمكن ان تمر برحلة وعرة جدا بحياتك من القاع حتي القمة ومن المهم في اثناء هذه الرحلة ان تحافظ علي مجموعه من الاشخاص الذين يساعدونك في المراحل المتعثرة في حياتك وعندما تصل لهذه القمة واعلي المراتب يعتقد هذا النوع من الاشخاص ان هذا النجاح يجب ان يكون لهم فقط وليس لك .

 3-    الاشخاص اصحاب النزوات

 اصحاب النزوات لا يريد ابدا باي وقت الاستماع ، لأنه وفقا لهم فهم يعرفون كل شيء وأنهم يعرفون أفضل طريقة للقيام بكل شيء. في حين أن هذا النوع من الاشخاص يمكن أن يكون مصدر ازعاج في حياتك الشخصية، فهو كابوس كامل للتعامل معه في بيئة الأعمال. الهيكل تجاري الناجح يتطلب فريق يستمع ويتبع التعليمات. إذا كان لديك شخص ذو نزوه في فريقك فإنه يمكن أن يسبب لك مشكلة كبيرة “فهو طاهي مطبخ محترف ” .

 4-   الاشخاص المتعجرفون

 يجب عدم الخلط بين الثفة والعجرفه ، الشخص ذو الثقه ملهم للجميع بينما الشخص المتكبر مزعج فهو يشعر بانه افضل من الجميع وهذه الشخصية تخلق بيئه عمل غير مريحه.

 5-    الاشخاص بدور الضحايا

 دائما يخلقون الاعذار ويلومون الاخرون علي الاخطاء ولا يقبلون ابدا تحمل المسؤوليه ودائما يشيرون باصابع الاتهام لغيرهم بلعبة القاء اللوم علي الاخرين احسن شي طردهم من حياتك او عملك والقضاء علي هذا الصداع.

6-  الاشخاص السلبيين

هؤلاء الاشخاص يستنزفون كل الطاقات الايجابية  وهناك اصرار دائما علي جلب الاخرين الي الاسفل ولن تسمع اي كلمة تشجيع منهم ومهمتهم تشويه سمعه كل فكرة لديك وبدلا من دعم فكرتك هم دائما يشيرون الي احتماليات فشلها وهؤلاء يركزون علي امتصاص كل طاقاتك احذروهم.

 7- الكاذبون

 لتكون ناجحا عليك أن تحيط نفسك مع أشخاص ناجحين اخرين يمكنك الوثوق بهم والاعتماد على أنه لا يمكن الثقة بالكذابين لأنك لا تعرف إذا كانو يكذبون أو يقولون الحقيقة. وهذا النوع من عدم اليقين سوف يقضي علي حياتك اطردهم من عملك لانك لن تضطر إلى التساؤل ما انهم كاذبون ام صادقون .

8- شخاص كثيرين الحكي ” الرعاع او الرغائين “

كثيرين القيل والقال هم مضرون جدا ولا يعرفون الفصل بين الحقيقه والمضاربه ودائما الحقائق ملتويه ونقل المعلومات الخاطئه يضر بالمشاعر ويولد الاعداء ووجود النمام بالعمل مضر جدا ومدمر وهو بمثابة سرطان يجب اقتلاعه بسرعه ويخلق بيئة عمل سلبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *