إطلعت على تقرير رائع عن ممرضة استرالية قامت بتوثيق آراء مرضى كانت ترعاهم في الأيام الأخيرة قبل موتهم، فخرجت بأهم خمسة أمور عبروا عن ندمهم تجاهها وهي:

.

1- ليتني ملكت الشجاعة لأعيش الحياة التي كنت أتوق لها، وليس الحياة التي كان يتوقعها مني الآخرين وعشتها حتى أماشي توقعاتهم.
.

2- ليتني تركت شيء من وقتي لأمور أخرى غير العمل، الأطفال في مرحلة نموهم، الزوج والأصدقاء وأمور أخرى غير الحياة العملية التي سرقت حياتي.
.

3- ليتني ملكت الشجاعة لأعبر عن مشاعري الحقيقية، أغلب الناس لا يعبرون عن مشاعر الحب أو غيره حتى يتعايشون بسلام بدون مشاكل ووجع رأس.

.
4- ليتني بقيت على تواصل مستمر مع أصدقائي الحقيقيين القدماء. بسبب الانشغال مع الحياة ننساهم ولكن نتذكرهم بشكل غريب لاحقاً قبل الموت.
.

5- ليتني سمحت لنفسي أن تكون أكثر سعادة.. الخوف من التغيير يجعل المرء يركن إلى وضعه الراهن حتى لو كان بائس ولا يعلم أن السعادة خيار.

من ما سبق نستنتج ..

وأننا نظلم أنفُسنا عند عدم السماح لها أن تتغير دائما بما يخدم سعادتنا ويحقق رضى قلوبنا وعقولنا وتحت انظار ضمائرنا وخالقنا وليس من حولنا ,, وكيف يجب ان نكسر قيود النظرة الاحادية لمن يضع وجهة نظره ليقيد تصرفاتنا وأفعالنا.



في النهاية فاليعش الجميع كما يريد وليتغير كما يريد فقناعاتنا وأفكارنا ليست قرآن بل تتغير حسب ما يجد به الانسان الرضى والسعاده له , وتحت ضوابط الضمير الحي والخالق المُطَّلع ,, وإسمح لغيرك ان يتغير ويعيش كما يريد ولا تشغل نفسك بإنتقاده فهو ليس انت وانت ليس هو ,,, فقد تقرأ جُملا تغير فكرا كان له بعقلك دهرا .

وليعش كل شخص اجمل لحظات اللقاء والتواصل مع من يحب.

**أسألكم الدعاء لوالدي ووالدتي عن ظهر غيب** 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *