سامي الربايعة

متخصص في هندسة وتصميم أنظمة إدارة المحتوى للشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط، ومؤسس أول بوابة إلكترونية أردنية عام 2003 المعروفة باسم “بوابة عرب جوين” التي لاقت دعم اعلامي كبير عند انطلاقها ، كما أنني الرئيس التنفيذي ومن مؤسسي “شركة طريق التطوير لحلول البرمجيات”، ومؤسس “موقع موبايلك- mobilk.net” المتخصص بكل ما يتعلق بالهاتف النقال، ومبتكر فكرة تأريخ الأحداث إلكترونياً عام 2005.

عملت استشارياً لتكنولوجيا المعلومات في العديد من الشركات منها: “إنجاز للتوظيف” ، و”مؤسسة سماتك الرقمية”، ومشارك في العديد من المؤتمرات العربية والعالمية مثل: “جيتكس” و”كتكوم” و”قمة الحكومة الإلكترونية الذكية في الشرق الأوسط” و”معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات” و”الأسبوع العالمي لريادة الأعمال”.

قدّمت العديد من المحاضرات في ريادة الأعمال بالتعاون مع “إنجاز للتوظيف” و”صندوق الملك عبدالله الثاني للتأهيل الوظيفي” و”جامعة الأميرة سمية لتكنولوجيا المعلومات”، بالإضافة إلى “الأسبوع العالمي للريادة” و”مركز الملكة رانيا العبدالله لريادة الأعمال”.

نلت جائزة “أفضل راعي إعلامي” لعام 2014 خلال “أسبوع الريادة العالمي” في الأردن، وتم تكريمي من اكثر من جهة مختصة برعاية اسبوع الريادة العالمي و جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة والاسبوع الوظيفي وغيرها .