موبايلك – تأكيداً لدورها الريادي وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات التي تلبي رغبة عملاء قطاع الأعمال ، كرمت سمو الأميرة سمية بنت الحسن , DevelopWay  “طريق التطوير” ، نظير مساهمتها في نجاح جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة التي أطلقها مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ضمن احتفالات الجامعة بعيد الاستقلال الـ69، والاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس المركز .

حيث أشادة سموها، في كلمة ألقتها، خلال حفل التكريم الذي أقيم في الجامعة، بدور مركز الملكة رانيا للريادة في دعم المشاريع الريادية الناشئة والشركات الراعية والداعمة للجائزة، مؤكدة أن البرامج والأنشطة والفعاليات المتعددة التي ينظمها المركز على مدار العام ساهمت في تعزيز حضور الأردن على الساحة الإقليمية والدولية ووضعه في المكانة القيادية التي يستحقها على مستوى المنطقة.

ومن جانبها، قالت نائب سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في الأردن، ستيفاني ويليامز، إن الاستثمار في ريادة الأعمال والابتكار يطلق العنان لإمكانات الشباب، كما أن الاستثمارات التي نضعها اليوم في التدريب، والإرشاد، وتطوير الأعمال تخلق الفرص التي يحتاجها الشباب لبناء مجتمعات قوية ومستقرة للمستقبل..

و أشار المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة الدكتور عبدالرحيم أبو البصل إلى وضع خطة استراتيجية مستقبلية للمركز، تهدف إلى المساهمة في حل المشاكل والتحديات التي تواجه المجتمع من خلال ايجاد حلول من قبل أساتذة وطلبة ليتم بلورتها في افكار ريادية تخدم المجتمع المحلي.

كما علق سامي الربايعة المدير التنفيذي لمؤسسة “طريق التطوير لحلول البرمجيات”   على التكريم قائلا جاءت رعاية DevelopWay “طريق التطوير”  للجائزة “كراعي تقني” ضمن جهودنا ومساهماتنا في بناء الوطن، وإكمالاً لمساعينا في تحقيق التميز في المجتمع، بدعم المتميزين من الطلاب ورواد الأعمال، خاصة وأن الجائزة  تأتي ضمن تحقيق رؤى جلالة الملك في جعل الأردن محط انظار العالم تكنولوجيا  ,ومركز الملكة رانيا للريادة يعد من الجهات التي وضعت بصمتها في نشر ثقافة ريادة الأعمال في المملكة الأردنية الهاشمية وسعدنا بالتعاون معه.

وتضمن الحفل عرض فيلم قصير عن مشاريع الفرق المتأهلة للجائزة، وآخر عن انجازات المركز منذ تأسيسه قبل عشرة أعوام، ودوره في رفد القطاعات الوطنية بالكفاءات الاردنية المؤهلة والقادرة على دفع عجلة التنمية، وتوسع نشاطات المركز لتشمل جميع طلبة الجامعات الأردنية من خلال نادي دارت الذي انبثق عن المركز.

وحصل على الجائزة الاولى عن فئة الجامعات، فريق Think Ahead – 3D / جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا – وليد الخواجا، أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب مشروع Green Box Energy / كلية القدس، في حين كانت الجائزة الثالثة / The A Team (Med Pick جامعة البترا.

وعن فئة شركات قيد الانشاء، فاز بالمركز الأول مشروع Piezo Clean مشروع مشترك بين خريجة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وخريج من الجامعة الأردنية (ماهر وتالا)، والمركز الثاني كان من نصيب مشروع Hafilaty (عبداللطيف أبو الرب، وعماد الشرعة)، أما المركز الثالث فحصل عليه مشروع Unlimited Vote (امل حربي جادالله).

وفي نهاية الحفل قام الفائزون والمشاركون بالتوقيع على لوح الاحتفال بمرور عشر سنوات على انطلاق المركز.

يذكر أن الدورة السابعة لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة شهدت مشاركة 110 فرق بواقع 170 مشاركا ومشاركة، تأهل منهم 12 فريقا للنهائيات وخضعوا خلال مراحل الجائزة لدورات تدريبية، وورش عمل متخصصة ساهمت بتأهيلهم في مجالات التخطيط الاستراتيجي وسبل تطوير خطط الأعمال وإدارة المشاريع قيد الإنشاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *